مجال الدراسات والتطوير


خدماتنا في مجال الدراسات والتطوير

إن إدارة البحث والتطوير هي فن تصميم وتوجيه إجراءات البحث والتطوير وإدارة مؤسسات ومراكز البحث والتطوير وضمان الانتقال السلس للمعارف والمهارات والتقنيات الجديدة إلى مجموعات العمل والإدارات المختصة بالإبداع والإبتكار. وتغطـي مجـالات عـديـدة مثـل القيـام بأعمـال البـحث والاسـتقصاء الأسـاسـي، والتطويـر التكنولـوجـي وتطويـر الإجراءات والأتمتـة وإعداد النمـاذج الأوليـة ونقل التكنولوجيـا إلخ.

وتنبع أهمية إدارة البحث والتطوير من أن أعداداً متزايدة من الشركات والمؤسسات تسعى لتصميم وتطوير منتجات وخدمات كموارد ضرورية حاسمة لرفع القدرة التنافسية وزيادة النمو والربحية للشركة أو المؤسسة. وتقدم جادة الإتقان خدمات عديدة ومتنوعة في هذا المجال الحيوي.

خدماتنا في مجال الدراسات والتطوير

  1. دراسة بعض الأنظمة المتعلقة بعمل الشركات وتقديم المقترحات من وقت لآخر بناء على طلب بعض الجهات المختصة والمتعلقة بإدخال الاصلاحات على هذه النظم بغرض تحديثها لتتلاءم مع مستجدات بيئة الاعمال في المملكة.
  2. تخطيط وتنفيذ والإشراف على متابعة تنفيذ أعمال الدراسة والفحص والتدقيق (Due Diligence) لأوضاع الشركات (داخلياً والمرغوب في شرائها أو الاندماج فيها) داخل المملكة وخارجها، وذلك من حيث التأكد من صحة أوضاعها النظامية واقتراح المعالجات المناسبة.

أبرز مشاريعنا السابقة في مجال الدراسات والتطوير

  1. مشروع تطوير وتخطيط وتنفيذ تأسيس وحدة الأبحاث والتطوير الإداري بوزارة الصحة.
  2. تقديم الدعم لعدد من كبريات الشركات في إنشاء إدارات للأبحاث ووضع الأطر التنظيمية للعمل بها.
  3. تقديم خدمات للغرفة التجارية بجدة.

دراسات أعدت لوزارة الاقتصاد والتخطيط